الوطنيه ليست يافطه اومقال فيسبوكي بقلم /عبدربه هشله ناصر

الوطنيه ليست يافطه اومقال فيسبوكي
بقلم /عبدربه هشله ناصر
كثر الحديث هذا اﻻيام عن تقييم اﻻخرين والحديث عن اﻻدوار البطوليه للبعض والخياليه للبعض اﻻخر ..وكثير من الناس من حمل معاول الهدم واﻻقصاء لﻻخرين واداورهم حسب مزاجه وعﻻقته ورغباته الشخصيه ومنهم من رفع يافطة تتحدث عن نفسه او عن حزبه او قبيلته وجعل الوطنيه لهم فقط ..
وبداءت اﻻقﻻم السوداء والماجوره تكتب وتستهدف من يختلف معها وتنفيذ خطط فرق تسد ونشر الكراهيه والحقد ونشر سموم قاتله بين ابناء الوطن ونقراء منشور يتحدث عن عماله وخيانة قبيلة او جماعه ويحتكر النظال والثوريه لقبيلته او لحزبه والعكس من يدافع ويحاول اقصى اﻻخر..
الوطن للجميع والدفاع والحفاظ عليه يقع علينا الجميع وهو بحاجة الى تعاون الجميع ليستعيد عافيته.
ونؤخذ العبرة من التاريخ كم من شخصيات و تنظيمات سياسيه كانت في نظر شعوبها بانها هامات وطنيه وكشف التاريخ فيما بعد عمالتها وخيانتها ﻻوطانها .. وكم شخصيات مهمشه ولم يتحدث عن نظالها ولم تكون تحت المجهر كشف لنا التاريخ نظالها وتضحياتها .
ان معاول الهدم ويافطات اﻻقصاء واﻻقﻻم السوداء لن تبني الوطن وستزيد من معاناته.
ونقول ﻻ والف ﻻ .. لمن يريد التفرقه وجر الوطن الى اتون صراعات ومكايدات تضر بالوطن وشعبه ..تحت مسمى الصراعات القبليه والحزبيه ولنحترم جميعا تضحيات الشهداء وانين الجرحاء ومعاناة اﻻ يتام .
ولنجعل من اقﻻمنا وسايل بنا وتنميه وتضميد الجراح ﻻمعاول هدم وتدمير للوطن والنسيج اﻻجتماعي وتهمبش دور اﻻخرين والغاء تاريخهم الوطني والنظالي .
وكفانا مزايدات ومتاجره بالوطنيه واتركوا الناريخ يسجل بامانه وصدق لﻻجيال القادمه.
26/8/2015.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية