شبوة ....والنخبة الشبوانيه بقلم /عبدربه هشله ناصر

شبوة ....والنخبة الشبوانيه
بقلم /عبدربه هشله ناصر
تابعنا خلال الايام القليلة الماضيه في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الاخبارية اخبار وصول قوات النخبة الشبوانية حيث يشعر الجميع بمدى الفرحة التي عمت الكثير من ابناء محافظة شبوة عند وصول قوات النخبة الشبوانية وتمركزها في بعض المواقع العسكرية المهمة في بعض مناطق المحافظة وهي تلك القوات التي سبق وان تم اختيار افرادها من بعض مديريات محافظة شبوة وتم تدريبها منذو فتره طويله بدعم اماراتي وتاهيلها وتدريبها تدريب عالي ورفدها بالامكانيات للقيام بالمهام المناطه بها .
ان شعور الفرح والاستبشار بانتشارها هو انعكاس لشعور المواطن الشبواني وحالة الاحباط التي يعيشها نتيجة لتدهور الوضع الامني في المحافظة وحالة الفوضى التي وصلت اليها وماينتج عنها من خسائر مادية وبشريه في ظل ضعف امكانيات المؤسسة الامنية وعدم قدرتها للقيام بمهامها المطلوبة في ترسيخ الامن والاستقرار في عموم مناطق المحافظة وهذا حال كثير من المحافظات لاسباب عدة الكثير يعرفها .
فالمواطن الشبواني يشعر بوجود فراغ امني كبير خلال الفترة الماضية ويرى في تلك النخبة هي المنقذ الوحيد والتي سترسي دعائم الامن والاستقرار في المحافظة والحفاظ على السكينة العامه للمواطن وحمايتة من الاعتداء على حياته الشخصية وممتلكاته الخاصة.. وكذلك الحفاظ على الممتلكات والمصالح العامه من عبث كثير من المستهترين والخارجين عن القانون ..
ومن اجل قيام النخبة بمهامها على اكمل وجه لابد من الاتي :
/ استكمال تسجيل وتجنيد الشباب من بقية المناطق والمديريات التي لم يشملها التجنيد سابقا .
/ على ان يتم فيما بعد دمج قوات فالنخبة من كافة ابناء مناطق المحافظة ونشرها في بقية المديريات وجعلها نواة لتاسيس قوة عسكرية نظامية مدربة ومؤهله تاهيلا عسكريا وامنيا عاليا للحفاظ على امن واستقرار المحافظة تنصهر فيها تلك المسميات المناطقية والقبلية.
/ العمل على حماية المصالح العامه وتوفير المناخ الامني المناسب لظمان استمرار عمل الشركات النفطيه والاستثمارات في جميع المجالات التي ستسهم بشكل كبير في تنمية المحافظة وتطويرها وتشغيل الايدي العامله والمؤهله من ابناء المحافظة وتشجيع الراسمال المحلي في مجال خدمات النفط وزيادة الموارد الماليه للمحافظة خلافا لما كان سابقا من احرام وتهميش لللمحافظة والتحكم بها مركزيا ...
/ لابد من التنسيق مع السلطة المحليه واجهزتها الامنية والعسكرية بالمحافظة لضمان نجاح مهامها وتشكيل منظومة واحدة متكاملة للحفاظ على المحافظة وامنها واستقرارها واي تقصير من طرف اوتجاهله سينعكس سلبا على الاداء العام ونوعية تنفيذ المهمة بالشكل المطلوب ...
/ بما ان جنود النخبة تلقوا التدريبات العاليه في ميادين التدريب وانتقلوا حاليا الى العمل في المواقع الامنية والعسكرية والتعامل المباشر مع المواطن فلابد ان يتحلوا بكثير من المرونة والصبر والاخلاق العالية التي ستعكس نفسها على علاقتهم بالمواطنين فالمواطن شريك هام وفاعل في نجاح مهام النخبة الامنية والعسكرية ولابد من تعاونه معهم في الحفاظ على امنه واستقراره ...
/ان استتباب الامن والاستقرار في المحافظة سيسهم بشكل كبير في جلب المنظمات الانسانيه الى المحافظة ودعمها في عدد من المجالات ..ومن اهمها جمعية الهلال الاحمر الاماراتي وتقديم دعمها السخي للمحافظة في كافة المجالات اسوة بالمحافظات الاخرى التي اسهمت ولازالت تسهم في دعمها بشكل سخي وصادق ..
فشبوة بحاجة الى الكثير من الدعم في المجال الانساني والاغاثي والصحة والتعليم والكهرباء ومشاريع المياة ودعم التعليم الجامعي ..
فالمواطن الشبواني يتطلع الى ذلك الدعم الهام وسيكون عون لنجاح مهامها شاكرا لكل ذلك الدعم الذي سيلمسه في حياته اليومية ..
واتمنى ان تكون المكاتب المعنية في المحافظة في حالة جاهزية لمعرفة احتياجاتها الضرورية والتعاون مع المانحين كلا في مجاله ...
شكرا دولة الامارات العربيه المتحده
شكرا لكل من ساهم في تخفيف معاناة اهلنا الانسانيه وادخل الفرحة والسرور في نفوسهم .
حفظ الله الوطن..
5اغسطس2017م

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية