يوم اسود حزين



يوم اسود حزين

بقلم / عبدربه هشله ناصر


مر علينا الذكرى السنويه الاولى لرحيل رجال من خيرة ابناء محافظة شبوة انه يوم يوم الجمعه13/ ديسمبر2013 م ذلك اليوم الذي 
كنا ذاهبين في صباحة للمشاركة في تشييع الفقيد / الشيخ – احمد سالم بن شمح النسي وكيل المحافظة .. وقبل الذهاب وصلنا نباء وفاة السفير / محمد علي محسن الاحول ..ولم تغيب شمس ذلك اليوم حتى ياتينا نباء وفاة المهندس / صالح احمد مجورمديرعام مكتب النفط الذي كان معنا ظمن التشييع والتعزيه في وفاة الشيخاحمد سالم بن شمح .
كانت ثلاث فاجعات في يوم واحد وهو رحيل اعزاء علينا ورجال ترك رحيلهم اثر فينا .. رحلوا في وقت نحن بامس الحاجة لامثالهم ولمواصلة دورهم في بناء الوطن والحفاظ عليه.. فقدناهم ولكن لامرد لقضاء الله وقدره .
السفير / محمد علي محسن الاحول 
ذلك الشاب الطالب الذي بداء حياته في المشاركة في المسيرات ضد الاستعمار البريطاني وعلى اثرها حرم من مواصلة تعليمه وطرده الى شمال الوطن ليواصل بقية تعليمه في جمهورية مصر العربيه .
تدرج في العديد من الوظائف والمناصب الاداريه كان اخرها قنصلا ثم سفيرا لبلادنا لدي المملكة العربيه السعوديه كان خلال عملة الدبلوماسي خير من يمثل دولته وشعبه ومن يرعى مصالح ابناء اليمن في المملكة العربيه السعوديه واسهم في توطيد العلاقات الاخويه بين البلدين حيث كانت فترة عملة مميزة في تلك العلاقات
الشيخ / احمد بن سالم بن شمح النسي 
كان من الرجال الاوفياء والمخلصين لوطنهم والحريصين على امن واستقرا ر المحافظة والدفاع عن مكتسبا ت وكرامة الوطن اليمني ومتابعة قضايا ومتطلبات المواطنين والمساهمه في حل الكثير من المشاكل الاجتماعية واصلاح ذات البين وكان يتمتع بصفات اخلاقيه طيبه يشهد لها جميع من عرفه .
المهندس / صالح احمد مجور 
كان رحمة الله شعلة من النشاط والاجتهاد لايكل ولايمل يعمل بكل نزاهة وجدية لاتوجد منطقة حضرية او تجمع بدوي الا وله بصمة خير في مشروع ماء او بركة او كريف من خلال فترة عملة في ادارة مشاريع مياة الريف حيث كان يسهم في البحث عن عوامل وامكانيات نجاح تلك المشاريع على حساب حالته الصحية وامكانياته الماديه متحديا ظروف وامكانية المكتب الرسميه والروتين والمركزيه الشديده للهيئة .
وعند تولية عمل مديرعام مكتب النفط رغم قصر الفتره الا انه استطاع ان ينقلة اداريا وتنظيميا الى مستوى افضل ومتقدم لما لهذا المكتب من اهمية في محافظة نفطية رغم صعوبات وعراقيل الاجراءات المركزيه من الوزارة وعدم منح صلاحيات كافية للمكتب بالمحافظة ليقوم بمهامه الرسميه
رحلتم ايها الاعزاء وتركتمونا كما نحن نعيش اوضاع وظروف صعبه عشتم جزءا منها وكان لوجودكم اهمية بالغه لدوركم ومكانتكم وحرصكم على وطنكم .وللأسف لازال الوطن يعيش تلك الاوضاع في العديد من المجالات 
فا بناءه لم يرحموه والسياسة والمصالح تعبث بكل خيراته 
وطمع الحكم والمناصب يهدم كل جميل عرفناه 
والطائفية والمذهبية سلاح يستخدمه البعض للقضاء على كل شي .
وزاد حب الذات لدينا ولذلك صغرت في نفوسنا وأفكارنا مساحة ذلك الوطن الواسعة وأصبح الوطن في عيوننا لايتسع الجميع 
رحلت نفوسكم الى باريها وستضل مآثركم الطيبه باقية معنا ماعشنا 
نسال الله تعالى ان يتغمدكم بواسع رحمته ويسكنكم فسيح جناته .
حفظ الله اليمن وشعبه من كل مكروه


‏١٣ ديسمبر ٢٠١٥‏، الساعة ‏٧:٢١ م‏ ·

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية