شبوة ..ونافخي الكير

الأربعاء 07 فبراير 2018 09:52 مساءً

شبوة ..ونافخي الكير


عبدربة هشلة ناصر
استغرب كثيرا من بعض تلك الأقلام من أبناء شبوة التي تحاول نقل صورة معتمة عن وضع محافظتهم وجعلها في نظر المتتبع محافظة غير مستقرة ومضطربة امنيا..
بل وصل بالبعض الحديث عن بعض التباينات التي تحصل بين الحين والأخر إلى أنها مشاكل معقدة لا يقدر احد على حلها ومحاولة تشويه إي جهود من شانها حل إي خلافات أو تباينات تنشئ  بين جهة و أخرى في شبوة ..
متناسين ان شبوة كانت نموذجا للأمن والاستقرار خلال السنوات التي كانت الأحداث تعصف بمحافظات الجمهورية وذلك بفضل  الله سبحانه وتعالى وجهود السلطة المحلية بقيادة الدكتور /علي حسن الأحمدي وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية فكانت كل الفعاليات السياسية  تسير بشكل طبيعي دون إي صدام أو حصول مشاكل ..
وهاهم اليوم أبناء شبوة بمشايخها وأحزابها تسهم في حل الخلافات والتباينات التي تحصل بين مؤسسة وأخرى  والاتفاق على جعل شبوة قاسم مشترك يلتقي عليه الجميع بكافة أطيافهم السياسية والحفاظ على أمنها واستقرارها  واجب كل شبواني مخلص وحريص .
ولهذا لابد للجميع من التعاون والعمل على تقارب وجهات النظر بين الجميع والحفاظ على محافظتنا الأبية والنأي بها و بابناءها  من عدم الدخول في صراعات تناحرية  اوصدامات تنعكس بشكل سلبي على  امن واستقرار المحافظة وسلامة أبناءها .
محافظة شبوة لا تختلف عن بقية المحافظات توجد فيها بعض الاختلالات  في بعض إداراتها  وعدم المبالاة  واحتياجها إلى كثير من المتطلبات  الضرورية للمواطن الشبواني  وهذا يحتاج  جهود صادقه لتحسين ذلك الوضع والدفع بعجلة التنمية ورفض ماهو سلبي ومحاسبة المقصرين وكل ذلك لن يتأتى إلا بجهود أبناءها المخلصين والتعبير عن مطالبهم  ورفض مظاهر الفساد بالطرق السلمية والقانونية حتى يصلح الاعوجاج
فمحافظة شبوة قادمة بإذن الله تعالى على نهضة تنموية واقتصاديه يتمثل ذلك في إعادة تصدير النفط واستئناف عمل الشركات النفطية والغازية والبدء بالخطوات الأولى لانشاء ميناء تجاري للمحافظة ...كل ذلك سيكون له مردود اقتصادي وتنموي على محافظتنا وسيوفر الكثير من فرص العمل للشباب  وتنشيط الرأسمال المحلي وزيادة إيرادات المحافظة لمواجهة متطلباتها الخدمية والتنموية متى ماتوفرت الظروف الأمنية  لضمان سير عمل  تلك المنشاءات والحفاظ عليها .
فارجوا ان تكون أقلامنا أدوات بناء وتنمية وان لاتكون معاول هدم وتدمير..وان تجمع لاتفرق وعليها نشر ثقافة الإخاء والتعاون بين أبناء المحافظة ورفض كل من يعمل على زعزعة امن واستقرار المحافظة


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية