محافظة شبوة - بين جفاء اﻻهل وعقوق اﻻبناء

الأحد 18 أكتوبر 2015 10:27 مساءً

محافظة شبوة - بين جفاء اﻻهل وعقوق اﻻبناء


عبدربة هشلة ناصر
من تابع كلمة اﻻخ الشيخ/عبدالله بن علي النسي محافظ شبوة وماتحدث به عن معاناة المحافظة في كافة الجوانب وعدم التعاون مع السلطة من قبل القيادة العلياء والشركات في توفير ابسط المتطلبات الخدمية للمواطن الشبواني .. أسوة ببقية المحافظات يستغرب ذلك التصرف وذلك الجحود الغير مبرر .. وهي حقوق ومتطلبات مشروعه وفي حدها اﻻدنى ..
ﻻ احد يقدر يزايد على المواقف الوطنية ﻻبناء شبوة وتضحيات أبناءها في كافة المراحل وأخرها ماقدمته من شهداء في كل ميادين الشرف والبطولة .. وماتعرضت له من دمار وتخريب في منشاءتها والممتلكات الشخصية .. بقيادة أبناء شبوة من  مشائخ وشباب مناضلين ضحوا بكل مايملكوا في سبيل الحرية والكرامة .
ناهيكم عن ماتمتلكه شبوة من ثروة نفطية وسمكيه ومعدنية والتي حرم الغالبية من أبناء شبوة من خيراتها ..وعدم حصولهم على اقل مستحقاتهم من تلك الشركات من حيث العمالة والتوظيف والمقاوﻻت واﻻيرادات المالية .. رغم النضال والمتابعة المستمرة لنيل تلك الحقوق المشروعة.
إننا نعرف بان تلك الشركات ترتبط باتفاقيات شراكه قانونيه وملزمة للكل ولكن ﻻيعفيها من تنمية المحافظة وتوفير فرص التوظيف والتأهيل للشباب القادرين على العمل أسوة بما تقدمة شركة هنت (صافر حاليا) لمحافظة مأرب وتوتال لمحافظة حضرموت وانه من العيب ان توجد تلك الشركات في المحافظة  وتذهب تلك الثروات وﻻيستفاد مواطني محافظة شبوة بأبسط الخدمات التي يحس بها المواطن الشبواني بل تزيد من الكراهية وعدم القبول بها نتيجة  لذلك التصرف .وتخلق هوة عميقة في عﻻقة المجتمع بالشركات وتعيق عمليات اﻻنتاج .
وبالمقابل نرى ذلك العقوق من قبل البعض من أبناء المحافظة والقيام بتصرفات مخلة باﻻمن واﻻستقرار والتنمية وخلق صورة مشوهه للمواطن الشبواني .
وبهذا ﻻبد من التكاتف والتعاون مع السلطة المحلية في استقرار وامن المحافظة  وتنميتها وإعادة الحياة إلى طبيعتها..وليعمل الجميع من أبناء شبوة حيث ماوجدوا  ﻻيصال معاناة الموطن الشبواني وتوفير احتياجاته الضرورية إلى كل المستويات سواء القيادة السياسية العليا أو الشركات العاملة في المحافظة دون وسيط  ينقل غير ذلك وهو ماعانيناه في المرحلة السابقة من اولئك الوسطى من وصاية على المحافظة واﻻكتفاء بالفتات فقط  ..
أنها دعوة للقيادة السياسية ممثلة باﻻخ رئيس الجمهورية ونائبه .. والى أبناء المحافظة كﻻ في موقعة القيادي.
وكذلك لموطني شبوة  الشرفاء بإنصاف هذه المحافظة اﻻبيه المحافظة التي قدمت التضحيات تلو التضحيات من اجل العزة والكرامة
وهي صاحبة الثروة النفطية والمعدنية  ﻻنصافها وتقدير دورها الكبير ودور أبناءها..
 فالطريق طويل والحمل ثقيل .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية