يااللــه ادعيك يا قادر على كل قــــدرة الشيخ احمد بن علي بن مقبل صاحب تمرة



يااللــه ادعيك يا قادر على كل قــــدرة
الشيخ احمد بن علي بن مقبل
صاحب تمرة

يااللــه ادعيك يا قادر على كل قــــدرة
يا مجيز الردي يا سامعا للشكـــــية

سالك أغفر ذنوبي يوم انا كنت عثرة
و انه اليوم بمشي في الطريق القدية

انا احمدك ماقرو لايات في كل نشــره
حمد يرضيه يملــى كل فجــة خليــة

قال أبو مسعد البارح تساديت غتــرة
و السداء وهم يا ذي تعرفون الروية

وافتكرنا قفا جر المداعة و ســـمرة
وين با سنـــع ابيات لحروف العـــنيــة

عاد بقول في مهار موجـــات بحرة
 ذي يدق الشوامخ و اصبحت مستويـــة

بعد ذلحـــين يا مزعال حصــــن تمـــرة
 شد لك بنت ظـبية يوم هــدت ثنـيـة

شف طريقك مبالق لي على الرجل بهرة
هم بالسير تاوي حيث نفسك جرية

و الهجر عند ابو فيصل جعل طال عمره
قل سلامي لكم بآلفين مظرب هدية

عطر مندوب يتقســــم كلن بقــــــدره
بالتكـــلاف غصبــــا خرجه مشتــــرية

ما معك علم بالزيـــــدي ثره بــان خبرة
بعد ما قد تكبر في الضياح القويـــة

كل ليله و هو مقبل علينا بسوقه و جرة
و إن قد النصر معنا ما عذر من شوية

قل له سقا ليلة اقفـــا و الرجاجيــل با ثرة
 ليلة آوى يبا ميـــزة بطز الحويـــة

عاد شداد لي هامل في أراض قــفرة
 لي يعـــــــانش يبا الجودة و لا هي دليــــة

وش يوزيه يتميز و لا هــــــــو ظفـــــرة
و الكنندات ذي ست كل عــــوجا قديــة

وين جا القبلي إلي احتاز في راس يعرة
ليش يا الاجرب اشعلت الجمال الطرية

و انه حسين ذي عند الــدول زاد فخــــرة
لي يلاحق قفا آهل العيب و آهل الذرية

المحطات سواها و تـــمشي على امــــرة
و انت يا حصن مرقد خذ خبر من غنية

و القمر لاصطناعـــي ما يبدل بنـــصرة
با يضــــدة ســــلاح الــــدولة الـــــداخلية

ما معك علم بالطــهيفي كيف سووا بقصره
يوم جيش الرويشاني هجم لاحــــذية

بالأسف يوم ظلا الحصن في الجو عكرة
و انت اصبر على المكتوب يا بن عطية

و العواضـــــي تكبر ما زهد كيف طمرة
يوم صبـــح وسط وديــان عين المريئـة

يوم يرســـل علينــــا من بــــلاد ال عمرة
ما يهاب الطرق لا شافهـــا منــــتحيـة

عاد لو بيقــع له قام من وسط قــــبرة
و الآجل لا وفـــى ما شيء يرد المنيــــة

ألف اصلـــــي على المختار لي زاد فخرة
النبي الهاشــمي يا سعد من هو نبية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية