عظيم الشان يسرلي مرادي الشاعر /احمد بن عوض الهبيلي

.

عظيم الشان يسرلي مرادي

الشاعر /احمد بن عوض الهبيلي
عظيم الشان يسرلي مرادي...... وراقب سآلك ثم أعفو عنه
و أهل البيت سادات العبادي..... وسيله من دعاك بحسن ظنه
يقول ابن الشريف لي في فؤادي..... عجايب كل عاشق يذهلنه
عرفت الناس خافيهم وبادي...... نظرت أفعالهم فحذرت منه
وجربت المحب مع المعادي..... وجدت على قلوبهم أكنه
وخيرت ما عزمت على الفرادي...... وعزلي عن جميع الناس جنه
إذا ضحكوا فداخلهم سوادي ...... لهم في الغيب قلوب مظلمنه
ولكن صادني سمسم فؤادي..... رشا كل الغواني يخدمنه
رشيق اهيف مخضب بالزبادي...... ومن شاهد عيونه يفتننه
وعنقه فاق على ريم البوادي ...... وجعده كاليالي سوادهنه
ولكن الجبين يمحوا السوادي ...... كأن طلوع شمس الصبح منه
فقلت حبيب قد طال البعادي....... انا جارالعيون ونونهنه
توقف لي اريد لثم الايادي ......... سلام اليد يافتان سنه
انا لي دمع  كلأنهار جاري.......... عيوني من فراقك يسكبنه
فقد حرمت شربي ثم زادي......... وعقلي والفؤاد  فارقتهنه
فخاف الله يامالك  قيادي ........ وواصلني فلا للخير منه
الهي انت ساقي كل وادي ..... وعالم للسحاب وما تشنه
ورازق كل مخلوق وهادي ....... تفرج كربه المحـزون عنه


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مساجلة شعريه بين الامام أحمد بن يحيى حميد الدين والشيخ علي ناصر القردعي

حبوب حبوب لاتغضـــــــب الشاعر / احمد عبدربه العواضي

على شاطي الـوادي نظـرت حمامـة الشاعر/ يزيد بن معاوية